قسم الخدمات والمتابعة

يعتبر قسم الخدمات من أحد أهم الأقسام التابعة لإدارة كلية الحقوق ، نظرا لطبيعة الإعمال و الاختصاصات المنوطة بهذا القسم والمرتبطة بكافة الأنشطة المختلفة بكلية الحقوق ، وفي هذا الإطار فإن قسم الخدمات و المتابعة يضطلع بالمهام والمسؤوليات التالية:

 

1-    الاشراف الإداري على الفنيين بالكلية (كهربائي – فني أدوات صحية- نجارة) وتتولى إدارة الإنشاءات و الصيانة الاشراف الفني عليهم.

 

2-    الإشراف الكامل على أعمال النظافة والمظهر العام للكلية من خلال ملاحظة و متابعة أعمال الشركة المنفذة لإعمال النظافة و الخدمة العامة وتقديم تقرير دوري شامل لإدارة الخدمات العامة عن سير العمل في الكلية ، وكذلك الإشراف على تنفيذ أعمال الزراعة.

 

3-    الإشراف على أعمال الحراسة و الأمن و السلامة بالكلية بالتنسيق مع إدارة الأمن والسلامة بالجامعة لضمان الأمن و السلامة لمرافق الكلية و أصولها.


4-    العمل على تجهيز قاعات الامتحانات و المحاضرات وتوفير كافة الخدمات العامة التي يتطلبها انتظام العمل في الكلية.

 

5-    التنسيق مع إدارة الخدمات العامة فيما يتعلق باحتياجات الكلية من توفير باصات النقل للطلبة و الطالبات أو توفير وسائل النقل للزائرين للكلية.

 

6-    المشاركة في تنظيم إقامة الحفلات و المناسبات الخاصة بالكلية كتكريم الأساتذة أو العاملين أو الخريجين أو الطلاب المتفوقين و غيرها من المناسبات.

 

7-    المشاركة في إعداد و تجهيز مستلزمات اللقاءات أو الحفلات الطارئة بالكلية وإعداد و تجهيز بعض الأنشطة الثقافية و غيرها بالكلية.

 

8-    التنسيق مع إدارة نظم المعلومات لتوفير الخدمة الهاتفية لمراكز العمل بالكلية.

 

9-    حصر احتياجات الكلية من الأثاث و الأجهزة العلمية ومعدات وأدوات النظافة والقرطاسية وإرسالها إلى إدارتي التوريدات و المخازن مع مراعاة عدم تكدس الأجهزة المكتبية .

 

10-   متابعة تنفيذ اللوائح و الإجراءات المعمول بها في شأن طلبات الكلية من الأجهزة و المعدات بالتنسيق مع الأقسام العلمية.

 

11-   الإشراف على سير العمل بالمخزن الفرعي بالكلية و العمل على توفير احتياجات الكلية من القرطاسية و الأدوات المكتبية وأدوات النظافة وغيرها وفقا للاستمارات الواردة من مراكز العمل و العمل على منع الإسراف في استخدامها.

 

12-   حصر الأجهزة والمعدات المختبرية في كل قسم علمي أو مركز عمل وإعداد سجل خاص بها للرجوع إليه عند الحاجة.

   

وبناء على ما تقدم يمكن اعتبار قسم الخدمات و المتابعة حلقة الوصل بين كافة إدارات الجامعة ووحدات كلية الحقوق المختلفة.