أخبار الكلية

قائمة "المتحدون" تفوز في انتخابات جمعية القانون

 أعلن الناطق الرسمي لجامعة الكويت ورئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام لانتخابات الجمعيات والروابط الطلابية للعام الجامعي 2014/2015 فيصل مقصيد عن فوز "قائمة المتحدون" في انتخابات جمعية القانون لانتخابات الجمعيات والروابط الطلابية للعام الجامعي 2014/2015 للعام الخامس على التوالي حيث حصلت على 1070 صوت بينما حصلت "القائمة المستقلة" بحصولها على 787 صوت فقط.

 

 

 

اللقاء التنويري للطلبة المستجدين



أقام مكتب التوجيه والإرشاد في كلية الحقوق في جامعة الكويت اللقاء التنويري للطلبة المستجدين للعام الدراسي 2014-2015، على مسرح المرحوم أ.د. عثمان عبد الملك، بحضور كل من أ.د. جمال النكاس عميد الكلية، ود. عبدالله .الرميضي العميد المساعد للشئون ألطلابية ود. إياد سعدالله رئيس لجنة الكنترول  والأستاذ مبارك العنزي رئيس قسم الاشراف الاجتماعي بعمادة شؤون الطالبة
وقال العميد المساعد للشئون الطلابية  د. عبدالله الرميضي كان اليوم لقائنا التنويري مع الدفعة الجديدة من طلبة كلية الحقوق وكان الحضور كامل من قبل الطلبة مما يدل على حرصهم للحصول على المعلومة الصحيحة من مصدرها، وركز اللقاء على بيان اللوائح التي تحكم نظام كلية الحقوق،  من حساب المعدل والحضور والغياب، والامتحانات، وبينا للطلبة اهمية حضور المحاضرات، واهمية الدراسة المستمرة، وتقدم الامتحانت في مواعيدها وكيفية تقديم الأعذار الطبية، والاجراءات المتخذة في حال ضبط الطالب في حالة غش، ليكون الطالب على بينة من أمره، ولأهمية هذا اللقاء حضر معنا مشكورا أ.د. جمال النكاس عميد كلية الحقوق، و د. إياد سعد الله رئيس الكونترول، آملين في تقديم للمعلومة الكافية والوافية للطلبة.

وأضاف الرميضي بأن عدد الطلبة المقبولين هذا العام في الكلية 555، وعدد الطلبة المحولين 155، وهو وفق المعدل المعتاد، وكلية الحقوق من الكليات التي تقبل صفوة خريجي الثانوية العامة وبالتالي فهذه الفئة تكون جادة في الدراسة، فيمنحون الدراسة وقتها، وعادة ما يكون المتسربون ممن كان اختيارهم للكلية هو الاختيار الثاني.

وبين رئيس لجنة الكونترول في كلية الحقوق، د. إياد سعد الله،: أكثر ما يواجه الطلبة من صعوبات في كلية الحقوق أو مع لجنة الكونترول، هي المعلومة المغلوطة، ونحن في القسم الكونترول المصدر الصحيح لها لدى الطالب، فعادة ما يتابع الطلبة اخبار كليته من جهات غير رسمية كفيسبوك وتويتر وبعض الاشاعات التي تنتقل عبر الواتس اب، وبالتالي فهو يحصل على المعلومة الغير صحيحة من مصادر غير موثوقة ويبني عليها أفكاره ومعتقداته.

والامر الثاني عدم التزام الطلبة بالارشادات الخاصة بالاختبارات، فيصطحب الطالب جواله إلى قاعة الاختبار مما يؤخره عن بدء اختباره، وفي حال ضبط موبايله داخل القاعة ستعتبر حالة شروع في الغش، وهنا يأتي دور اللقاءات التنويرية في توعية الطلبة وارشادهم إلى الطريق الصحيح بعيدا عن التخمينات، ويعلمهم نظام العمل في الكلية، ونظام الاختبارات وهو نظام الكونترول (الاختبارات السرية) الذي تتميز به معظم جامعات الحقوق حول العالم، ويهدف إلى التأكد من حصول الطالب على  التقييم الصحيح لتأكيد الحيادية، وذلك لما يتميز به طالب القانون من خصوصية، فنحن لدينا 2800 طالب مقيد في الكية وعلينا التأكد من أننا سنخرج أفرادا سيقومون  بالفصل بين الناس في المستقبل، سواء كان قاض أو وكيل نيابة أو محقق وهي ادوار خطيرة ومفصلية في المجتمع وبالتالي لابد وأن نتأكد من أننا خرجنا من له القدرة على الانصهار في المجتمع.

وشددت رئيسة وحدة الارشاد الطلابي في الكلية، أ. جميلة الجميعي، على ضرورة حصول الطلبة على نسخة من الدليل الدراسي لما فيه من تفاصيل المعلومات التي يحتاجها الطالب خلال مسيرته الدراسية في الكلية، وضرورة متابعة الاخبار من مصادرها الرسمية سواء عبر الموقع الرسمي للكلية او حسابها على تويتر أو من خلال مكتب التوجيه والارشاد في الكلية، لما فيه مصلحة الطالب.

 

نعي ومشاركة عزاء الأستاذ الدكتور / فاضل نصر الله

بسم الله الرحمن الرحيم
يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وأدخلي جنتي

 

تنعى أسرة كلية الحقوق بمزيد من الحزن والأسى فقيدها

 

أ.د.  فاضل نصر الله عوض

 

عميد كلية الحقوق السابق و رئيس قسم القانون الجزائي

 

سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويثبته عند السؤال ويسكنه فسيح جناته،

وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، أنه على كل شيءٍ قدير.

 

إنا لله وإنا إليه راجعون  

 

*عزاء الرجال : من عصر الاربعاء ولمدة ثلاثة أيام  في حسينية معرفي الجديدة - شرق

*عزاء النساء : الدسمة قطعة 2 شارع بلقيس جاده 25 منزل 1 

د. مساعد العنزي أستاذاً مساعداً في قسم القانون العام

يتقدم عميد كلية الحقوق الأستاذ الدكتور / جمال فاخر النكاس وأسرة الكلية بأسمى آيات التهاني والتبريكات من الدكتور مساعد صالح العنزي بمناسبة ترقيته إلى أستاذ مساعد بقسم القانون العام

مؤتمر نموذج جامعة الدول العربية 2014 برعاية الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح و رجل الأعمال عبدالوهاب الوزان و عدد من السفراء و الدبلوماسيين و رئيس الجامعة الامريكية

 نظمت جمعية القانون الدولي الكويتية بقسم القانون الدولي – كلية الحقوق – جامعة الكويت - بالتعاون مع نادي العلاقات الدولية بالجامعة الأمريكية مؤتمر نموذج جامعة الدول العربية 2014 خلال الفترة 28 و 29 مارس 2014  برعاية شركة أرجان العالمية

وقد حضر راعي الحفل الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح ورجل الأعمال عبد الوهاب الوزان والدكتور عيسى حميد العنزي – رئيس قسم القانون الدولي  وعدد من السفراء والدبلوماسيين ورئيس الجامعة الأمريكية وأساتذة الجامعة .

وقد ناقش المؤتمر ثلاثة محاور " الدفاع المشترك ، والقضية الفلسطينية ،  والاستقرار الاقتصادي "

 

 

 

 

 

الصفحة 1 من 4